Friday 19 June 2015

مسلح أبيض يقتل 9 فى هجوم »عنصري« على كنيسة للسود أوباما: الجريمة تطرح تساؤلات حول الجانب المظلم من تاريخ أمريكا



فى حلقة جديدة من القتل العنصرى الأمريكي، قتل مسلح أبيض تسعة من السود فى هجوم على كنيسة للسود فى تشارلستون بولاية ساوث كارولينا. . وأعرب الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن حزنه وغضبه إزاء الهجوم .
وقال أوباما إن مقتل كاهن وثمانية اشخاص آخرين خلال اداء صلوات بكنيسة تشارلستون فى ساوث كارولينا أمر يسبب الصداع ..الغضب..
الحزن«.
وفى معرض حديثه عن بذل الجهود مجدداً من اجل السيطرة على السلاح فى الشارع الأمريكى ، قال أوبامامرة آخرى ، يلقى أبرياء حتفهم على أيدى اشخاص يريدون الحاق الأذى بالآخرين ولايجدون صعوبة فى استخدام البنادق«، مشدداً على أنه على بلاده مراجعة كيفية حصول القتلة على اسلحة، بعد ما وصفه بـ »أعمال قتل عبثية«. وأضافأن حقيقة أن هذا يحدث فى كنيسة للسود يثير أيضاً التساؤلات حول الجانب المظلم من تاريخنا«، مشيراً إلى أنه يعرف شخصياً الكاهن القتيل كليمنتا بينكنى.
وبحسب الصحف الأمريكية فإن ضحايا الهجوم العنصرى هم ست نساء وثلاثة ذكور بينهم القس كليمنتا بينكنى راعى الكنيسة والعضو الديمقراطى بمجلس شيوخ الولاية.
وأعلنت السلطات الأمريكية مساء أمس اعتقال المشتبه به فى مذبحة كنيسة السود. وقال مسئولون أنه تم القبض على القاتل وهو شاب أبيض يدعى ديلان روف. وذكرت وزيرة العدل لوريتا لينش إن مشتبها به اقتيد الى السجن بعد ساعات من إطلاق الرصاص.
وكشف خال القاتل عن أن والد روف أهداه مؤخراً فى عيد ميلاده مسدسا عيار 45 ملليمترا وأن روف بدا شارداً يسير على غير هدى. وقال قائد الشرطة جريجورى مولين إن المسلح رجل أبيض شعره ذهبى اللون جلس وسط المترددين داخل كنيسة ايمانويل الأسقفية الميثودية للأفارقة لمدة ساعة قبل أن يطلق النار.
وكانت مظاهرات عدة قد هزت مدنا من بينها نيويورك وبالتيمور وفيرجسون وميزورى خلال الأشهر الماضية بعد ان قتلت الشرطة رجالاً سوداً غير مسلحين بينهم إريك جارنر وفريدى جراى ومايكل براون.

No comments:

Post a Comment

Youm7.com News

Freemasons الماسونيه

BBCArabic.com | الرئيسية

Masrawy News أخبار مصر السياسية