Friday 5 June 2015

من هو قاسم سليماني الذي يهدد الاردن والعرب والمسلمين ؟

قاسم سليماني
يغفل كثير من العرب والمسلمين عن اعدائهم الحقيقيين الذين يرتدون لبوس الاسلام ويتحدثون باسمه، وما هم في حقيقة الامر الا خنجر في خاصرتهم .. وفي هذه السطور سنحاول التعريف بالرجل الاكثر خطورة على عالمنا العربي والاسلامي والذي تجاوزت احلامه الطائفية والتوسعية الحد الى التهديد باحتلال الاردن وتشييعها وجعلها تابعة لنظام الملالي في ايران بحسب تصريحاته.
فمن هو قاسم سليماني الذي بات يتردد اسمه في العراق وسوريا ولا يتورع عن تهديد دول الخليج كلما شعرت بلاده ايران بان الخناق يضيق عليها ؟
قائد الحرس الثوري
قاسم سليماني ولد في عام 1955 وهو قائد عسكري لحرس الثورة الاسلامي وهي فرقة تابعة لفيلق القدس تلك الفرقة التي سميت زورا باسم القدس لكسب قلوب عوام العرب والمسلمين واولائك المخدوعين باكذوبة تيار الممانعة .
شارك سليماني بالحرب العراقية الايرانية وقاد خلالها فيلق 41 المسمى بثار الله وهي مسميات طالما حرص نظام الملالي على استغلالها في غسيل عقول الايرانيين قبل العرب والمسلمين .
يعتبر سليماني مسؤول العلاقات الخارجية السرية لإيران، بمعنى أنه يدير مشروع التمدد الإيراني في العالم بأسره، وليس في المنطقة العربية وحدها.

سليماني في العراق
بدا اسمه يتردد حينما اشرف بنفسه على قتال الثوار العراقيين واهل السنة بنفسه وزج العراقيين في حرب طائفية وحول ماساتها الى حرب بين السنة والشيعة . ومن المواجهات التي خاضها مع القوات الاميركية في العراق إلى الأدوار التي لعبها في النزاعين السوري والعراقي، اكتسب الجنرال سليماني (57 عاما) الذي نادرا ما تلتقط صور له، لقب “أقوى مسؤول أمني” في الشرق الأوسط. وساعد سليماني في الأعوام الثلاثة الأخيرة الرئيس السوري بشار الأسد على قلب المكاسب التي حققها المقاتلون المعارضون في سورية بعدما بدا ان النظام السوري على وشك الإنهيار.

سليماني يهدد الاردن
ونقلت وكالة “إيسنا” للأنباء شبه الرسمية تصريحات عن سليماني يقول فيها أن “بلاده حاضرة في لبنان والعراق، وأن هذين البلدين يخضعان بشكل أو آخر لإرادة طهران وأفكارها”، مشيرا إلى أن “ايران بإمكانها التحكم في هذه الثورات لتوجهها نحو العدو، وأن هذه الإمكانية متوافرة في الأردن.

يعد بالمفاجآت في سوريا خلال ايام !
ومؤخرا وعد سليماني، بأن التطورات في سوريا خلال الأيام القليلة القادمة ستُفاجِئ العالم وذلك ردا على الخسائر والهزائم المتلاحقة لقوات النظام السوري وخسارة اكثر من مدينة لصالح المعارضة.
وأفادت وكالة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإيراني للأنباء، الاثنين، أن اللواء قاسم سليماني أشار إلى التطورات المستقبلية في سوريا، قائلا “سيفاجئ العالمَ ما نعد له نحن والقادة العسكريون السوريون حالياً، خلال الأيام القليلة القادمة”.


No comments:

Post a Comment

Youm7.com News

Freemasons الماسونيه

BBCArabic.com | الرئيسية

Masrawy News أخبار مصر السياسية